حضور البرنامج السوري للتطوير القانوني لمؤتمر إعادة الإعمار في الأردن


في 30 يوليو / تموز - 2 أغسطس / آب ، استضاف معرض الأردن الدولي للبناء والتشييد والصناعات الهندسية مؤتمراً حول إعادة بناء العراق وبلدان الصراع الأخرى في المنطقة، بما فيها سوريا. استضاف المؤتمر شركات من جميع أنحاء العالم وفي جميع المجالات الصناعية والتي يمكن أن يكون لها فرصة المشاركة في إعادة الإعمار في المنطقة. حضر المؤتمر بالإضافة إلى الشركات، ممثلون حكوميون، بمن فيهم رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز.

شمل المؤتمر مناقشات حول الشراكات المحتملة وفرص المشاركة في إعادة الإعمار، بما في ذلك دور الصناعة في إعادة الإعمار. كما ناقش الحضور آليات تمويل وإدارة وتنفيذ إعادة الإعمار ، بما في ذلك آليات التواصل مع مختلف الجهات المانحة والمجتمع المدني المحلي. كما ناقش المؤتمر دور اللاجئين في إعادة الإعمار.

حضر المؤتمر المدير التنفيذي للبرنامج السوري للتطوير القانوني، إبراهيم العلبي ، بالشراكة مع شركةGlobal Rights Compliance (GRC). تحدث سكوت مارتن من GRC في الجلسة التي أقيمت في 1 أغسطس من المؤتمر عن المخاطر القانونية الدولية المختلفة لتمويل أو إعادة الإعمار في سوريا. ناقش مارتن، على وجه الخصوص، حول احتمالية تورط الأعمال التجارية في الجرائم الدولية في سوريا وأهمية امتثال الشركات للقانون الدولي لحماية نفسها من التبعات القانونية. تبعت الجلسة أسئلة وأجوبة.

يأمل كل من البرنامج السوري للتطوير القانوني و GRC في الاستمرار بالتواجد في مثل هذه الفعاليات المتعلقة بإعادة الإعمار في سوريا، حيث يمكن أن تزيد الوعي حول إمكانية اشتراك رجال الأعمال في الانتهاكات الحاصلة لحقوق الإنسان والجرائم الدولية في إعادة الإعمار في سوريا.

Featured Posts
Recent Posts
Archive
Follow Us
  • facebook-512
  • twitter-xxl