البرنامج السوري للتطوير القانوني يشارك في مؤتمر "حلول دائمة للنازحين السوريين: منظورات من المجتمع المدني" في عمان

January 9, 2019

شارك مدير البرنامج السوري للتطوير القانوني، إبراهيم العلبي، كضيف جلسة في مؤتمر "حلول دائمة للنازحين السوريين: منظورات من المجتمع المدني" في 29 نوفمبر 2018 والذي نظمه منتدى الحلول الدائمة في عمان. وقد ركز المؤتمر على مستقبل سوريا فيما يتعلق بالانتقال وإعادة الإعمار والعودة، بالإضافة إلى تركيزه على اللاجئين السوريين في المنطقة وفرصهم.

 

وقد جمع المؤتمر أكثر من 80 عضوا في المجتمع المدني السوري والباحثين والخبراء والممارسين من هذه المنطقة، بالإضافة إلى أصحاب المصلحة المحليين والدوليين كمالمنظمات والماتحين وممثلي الدول والأكاديميين.

 

وقد قدم البرنامح السوري للتطوير القانوني عرضا حول القضايا المتعلقة بإعادة الإعمار والعدالة وحقوق السكن والملكية والقانون رقم 10 ضمن جلسة:" مستقبل سوريا: الانتقال وإعادة الإعمار والعودة."

 

وقد ركزت النقاط الأساسية التي تم طرحها على دور الشركات، بما فيها الشركات الأردنية، في عدم المشاركة في جرائم ارتكبت في سوريا أو دعم مجرمي الحرب الذين ارتكبوا هذه الجرائم. كما ألقت الضوء على أهمية عدم السماح لخطاب إعادة الإعمار أن يلغي الحاجة إلى العدالة والمساءلة.

 

وقد تمت استضافة المؤتمر من قبل "منتدى الحلول الدائمة" وهو مبادرة أطلقها المجلس الدنماركي للاجئين واللجنة الدولية للإنقاذ والمجلس النرويجي للاجئين في عام 2016 بهدف إيجاد الأدلة وتعزيز نقاشات مبنية على معلومات بخصوص الحلول طويلة الأمد للنازحين السوريين في المنطقة.

 

وجاءت مشاركة البرنامج السوري للتطوير القانوني في هذه الجلسة كجزء من مناصرته المستمرة مع عدد من أصحاب المصلحة لقضايا حقوق الإنسان والشركات في الإطار السوري.

Please reload

Featured Posts

البرنامج السوري للتطوير القانوني يساهم في تقييم أجراه الاتحاد الدولي للمساعدة القانونية

April 27, 2017

1/10
Please reload

Recent Posts
Please reload

Archive
Please reload

Follow Us
  • facebook-512
  • twitter-xxl